الشتاء أكثر برودة في مصر حقيقة إعصار شاهين

الشتاء صرح محمود شاهين مدير هيئة التوقعات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن جمهورية مصر العربية بعيدة تمامًا عن إعصار “شاهين” الذي صفع عُمان والإمارات، قائلًا: “الحمدلله بعيدين عن مثل تلك الأعاصير”.

وشدد شاهين في إفادات لمصراوي، أن الإعصار “شاهين” ليس رابطة بالظواهر الجوية أثناء فصل الشتاء في جمهورية مصر العربية ودول الوطن العربي، بل التغييرات المناخية التي كان سببا في الكمية الوفيرة من الظواهر الجوية الحرجة والعنيفة واردة الحدوث.

وتابع شاهين: ذاك الإعصار، وقع أكثر من مرة طوال السنين الفائتة غربي باكستان وعمان، لكنه لم يدخل قبل هذا إلى بحر عمان وأثـر على جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة، لأنه قليل وجوده الحدوث أن يترك تأثيره على جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة والدخول في قاع بحر عمان”.

الشتاء أكثر برودة في مصر حقيقة إعصار شاهين

ونوه شاهين، إلى وجود أعاصير قبل ذاك، كانت تضرب في غرب باكستان ويطول تأثيرها إلى جمهورية عمان، متابع:”هما متعودين على مثل تلك الأعاصير عبر السنين الفائتة على مراحل متباعدة”.

وتابع مدير هيئة التوقعات الجوية: “من الوارد أن ينشأ ذاك الإعصار مرة ثانية أثناء الأعوام القادمة، إلا أن التغييرات المناخية لها دور في تزايد تلك المنخفضات المتعمقة المدارية.

واختتم قائلا:”الحمدلله جمهورية مصر العربية بعيدة عن تلك التأثيرات ومثل تلك الأعاصير على الإطلاق، حتى وإن وقعت في دول أخت بعمان والإمارات.. بل أحوال جوية وظروف بيئية جمهورية مصر العربية ليس له رابطة بالدول العربية المتاخمة”.

استمرار هبوط معدلات الحرارة على عموم المناطق، إذ تعم أحوال جوية حار قليلا على القاهرة عاصمة مصر الكبرى والوجه البحرى وشمال جنوب مصر متوسط على السواحل التي بالشمال، يميل أكثر للحرارة على في جنوب شبه جزيرة سيناء، حار في جنوب البلاد.

وعن موقف الجو بالليل، فيسود جو لطيف على في شمال البلاد حتى القاهرة عاصمة مصر الكبرى، وسطي السخونة على عموم المناطق.

وأفادت ممنهجة مرفق الرصد الجوي، أن اليوم يوم الاحد، نشاط رياح على أنحاء من السواحل الغربية وجنوب شبه جزيرة سيناء وشمال جنوب مصر على مدد متقطعة، وشبورة مائية في الصباح على قليل من الأساليب الزراعية والحثيثة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة عاصمة مصر الكبرى والوجه البحرى والسواحل التي بالشمال ووسط شبه جزيرة سيناء، وفرص أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة من السواحل التي بالشمال والوجه البحرى ومدن القناة على مراحل متقطعة، وفرص هزيلة لأمطار خفيفة على أنحاء متفرقة من العاصمة المصرية القاهرة على مراحل متقطعة من الساعة 4: عشرة في الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *